العريس أبو شعر!

رحلتها مع العرسان المتقدمين لخطبتها كانت طويلة…و معاناة أهلها معها كانت أطول…جميلة و كأنها واحدة من حوريات هوليوود و ذكية و مرحة و لا يعجبها العجب…رفضت الكثير من (الضحايا) و سببت الكثير من الحسرات و الآهات في صدور أمهات العرسان…

عندما تقدم لها آخر عريس، قررت والدتها أن تقف موقفا حازما: يجب أن تقابليه و تتحدثي معه بلباقة و أدب و مرح! الشاب لا ينقصه شيء…لديه وظيفة محترمة و دخله ممتاز و الجميع يشهد له بحسن السيرة و السلوك!

قالت بعناد: لا يكفي…يجب أن يكون وسيما جدا و طويلا…و يجب أن يكون شعره كثيفا و ناعما و لامعا….و لو كان عنده أية بوادر للصلع، فمن سابع المستحيلات أن أتزوجه حتى لو بقيت عمري كله عانسا لئيمة!

ضحكت أمها بخبث و قالت: ألم أقل لكِ بأنهم يقولون أنه شبه أحمد عز؟ نفس الطول و نفس الشعر و نفس العينين الملونة…

تقافز قلبها فرحا…شبه أحمد عز؟! مستحيل أن أفوت فرصة لقائه و الترحيب به…حتى لو لم أوافق فيما بعد، المهم أن أقابل شابا بهذه الوسامة…

و عندما حان الموعد المنتظر خرجت له في أبهى حلة…كان منظره باللباس السعودي التقليدي محبطا قليلا…فمن يستطيع مثلا أن يتخيل أحمد عز و هو يلبس ثوب و شماغ؟ و على الرغم من ذلك كان الشبه واضحا ، كانت وسامة الشاب و جاذبيته تجوب أرجاء قلبها …. إلا أن شيئا ما جعلها تشعر بالريبة…فكرت في نفسها…كل شيء فيه رائع….معقول لا يوجد به عيب؟ أكيد أصلع!!

استأذنت من عريسها المرتقب و أخذت بتلابيب أخيها الأصغر و قالت له: يجب أن أرى شعره!! اخترع أية طريقة لرؤية شعره!! لن أتزوجه أبدا لو لم أر شعره…و إذا لم أتزوج، فلن تستطيع أن تأخذ غرفتي!!

أخذ شقيقها المراهق يفكر في حيلة، ثم ما لبث أن توصل لطريقة تجعل حضرة العريس المحترم يخلع شماغه بكامل إرادته…

دخل على غرفة الاستقبال التي كانت تضم والده و العريس و والد العريس….

يا جماعة…يجب أن نقوم جميعنا و نصلي ركعتين لله حتى يبارك لنا الله في هذه الخطوبة…قرأت في أحد كتب السيرة أن صلاة ركعتين لله قبل قراءة الفاتحة تجلب البركة و تديم الزواج!

نظر إليه والده نظرة شك و ريبة فهو يعلم جيدا أن ابنه ليس من هذا النوع المتدين المثقف الذي يقرأ كتب السنة و السلف الصالح!

نظر إليه العريس و والد العريس باستغراب و لكن والد العريس استدرك الأمر و ظن أن هذه طبيعة في العائلة و لم يشأ أن يفوت على ابنه مثل هذه الزيجة المثالية…..قال و هو يشمر عن ساعده: بارك الله فيك يا ولدي! و نعم الشباب…هيا بنا نصلي يا جماعة…أين الحمام حتى نتوضأ؟

قام الجميع للوضوء و وخلفهم شقيق العروس الذي كان ملازما للعريس مثل ظله…تحدث مع أخته على الجوال و اتفق معها على الخروج مرة أخرى حتى ترى بنفسها إذا كان العريس أصلعا تعيسا أم مشعرانيا محظوظا…..

خلع العريس شماغه …و أوشكت العروس أن تصاب بحالة قرف هستيرية، فبدل الرأس الأصلع الذي كانت تخشاه، رأت رأس عريسها مكسوا بشعر طويل و مربوطا بقطعة قماش و شعره يتدلى على ظهره و يكاد يصل لوسطه! و ما زاد الطين بلة هو حرص العريس على أن لا يبتل شعره بالماء، فأخذ يضفره و يجمعه حتى يحافظ على نعومته و شكله! و دخلت العروس في دوامة مزعجة و هي تتخيل زوج المستقبل يأخذ ساعات في الاستحمام حتى يغسل شعره الطويل…و تخيلت كيف سينافسها في استخدام السيشوار و تخيلته يستيقظ من النوم منكوش الشعر و يهرع لتمشيط شعره….و تخيلته يشكو لها من تقصف أطراف شعره و من تساقطه طالبا إياها المشورة مثله مثل أي (صديقة) عزيزة لديها..و ذهبت أبعد من ذلك و هي تتخيل أصابعها تتخلل شعر زوجها الطويل و هو يستسلم لها بنعومة و دلال القطط الشيرازية…


لم تقل العروس شيئا…و بدأت العائلتان في إتمام مراسم الخطوبة…لم يطلب أهل العروس شيئا يذكر إلا أن العروس كان لها شرط واحد لا يمكن التنازل عنه…يجب أن يقص العريس شعره!

قالتها بوضوح و بإصرار شديد اللهجة…و أضافت لوالدها: قل له أن يقص شعره و إلا نلغي الزواج….كنت أريد رجلا وسيما، لا رجلا من الجاهلية يشبه الزير سالم!

و بالطبع ظلت عروسنا مجرد فتاة غير متزوجة تهددها العنوسة بينما تكمل مشوارها مع العرسان …و لا زالت لليوم تحلم بعريس وسيم و له شعر كثيف و جميل…لا زالت تكره الصَلع و لكنها أضافت لشروطها العديدة (أن يكون شعره قصيرا بحيث لا يمكن ربطه بأي قطعة قماش أو مطاط!)

Advertisements

7 thoughts on “العريس أبو شعر!

  1. عزيزتي وفاء
    لسنا وحدنا الذين لا يعجبنا العجب 🙂 و أكيد من حقها أن تشترط ما تشاء….شكرا لكِ

    عزيزتي sdrams2010
    شكرا لكِ

  2. ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    لا تعليق !

    .

    هل القصة واقعية أم رمزية ؟

    .
    .

    وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
    🙂

  3. ههههههههـ ـ ـ ـ ،،
    أهم شيء ما تعنس ،، وتلقى إللي يعجبها ..
    وزي ما يقولو ،،
    العريس لازم يكون تفصيل لـ بنات دي الأيام ..
    << عشان حضراتنا ,, نتشرط كثير 🙂

    مشكورة على طرحك ،،
    إللي يعرض مسلسل" واقع حياتنا" .. 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s