سعوديات غير شِكِل! 4

الفصل الرابع: بدون مكياج!!

 المشهد الأول:

ثاني يوم بعد المؤتمر. الساعة الرابعة عصرا. مدام ريري في غرفة نومها منفعلة جدا…تبكي و تصرخ…تأخذ حبوبا مهدئة و تشرب كوبا من الماء….

 

مدام ريري: لا ….لا ….مستحيل أنا يصير لي شي زي كده…من فين طلعت لي الصحفية الغبية هادي؟؟؟؟!!!!

نانسي (تحاول تهدئتها): مدام ….بليز ما تعصبي…ما بيروحلك الزعل….

مدام ريري (تعصب زيادة): ما تبغيني أعصّب؟ قولي لي بس هو في شي في دنيتي ما يخليني أعصّب؟ يا ربي …كل هادا عشان أبغى أسوي عمل خيري؟!

نانسي: مدام ….. لا تعصبي الله بيرضى عليكي…إنتي بتعرفي إنه كل ما عصبتي بيبيّن عليكي العمر أكتر….و سدقيني هاي الصحفية راح ورجيكي شو بعمل فيها!!

مدام ريري تذهب إلى مرآة قريبة و تتأمل وجها…جبينها و تحت عينيها…

مدام ريري تصرخ: نانسي!!!!!…. كلمي لي جاد كميل عشان يجي يعمل لي فيشيال….شكلي من جد عجّزت!

يرن التلفون….ترد نانسي.

نانسي (تهمس): مدام ..هايدي الست إللي بدها إعانة…

مدام ريري: أي ست و أي إعانة؟

نانسي: ياللي وعدتيها هايداكي اليوم إنه بتساعديها…

تنظر بقرف إلى نانسي و تخطف السماعة منها بسرعة و ترد بغضب…

ألو!! نعم؟؟!! إيش؟؟؟!!! أنا قلت لك حاديكي إعانة شهرية؟! بعدين إنتِ كيف جبتي رقمي؟ من جد بلاوي بتتحدّف علينا….(تقفل الخط).

يرن التلفون مرة أخرى و لكن هذه المرة على الخط صحفي من مجلة مشهورة.

نانسي ترد: آلو….أهلين …أهلين إستاز خالد…إيه دقيقة…(تعطي السماعة لمدام ريري) …(تهمس) هايدا إستاز خالد منصور من مجلة سطور.

مدام ريري يبدو عليها الاهتمام و تأخذ السماعة فورا من نانسي.

مدام ريري: ألو…يا هلا …يا هلا بيك يا أستاز خالد…

خالد: كيف الحال؟ إن شاء الله تكوني أرتحتي بعد تعب المؤتمر؟

مدام ريري: لا….. أرتاح إيه….هو انا اعرف الراحة….و الله و الله اليوم من الصباح و أنا ألفلف على المستشفيات عشان أشوف إذا في مرضى محتاجين مساعدة او أي شي…

خالد: طيب و ليه ما قلتي لنا…كان رحنا معاكي و غطينا الحدث؟

مدام ريري (بتواضع): يا أستاز خالد…مو كل شي الواحد يسويه يقوله للناس…الواحد يسويه هادي الأشياء لله…و الله يقدرنا على فعل الخير….

خالد: الله يكثر من أمثالك….بس كنت أبغى أبارك لك على المشروع الجديد و اطمع في إني آخد منك موعد عشان نسوي معاكي لقاء صحفي….

مدام ريري: و الله…ما أدري أشوف حسب السكيدجول إللي عندي…عموما أخلي نانسي تتصل عليك و تحدد لك موعد.

خالد: شكرا …و الله يخليكي و يعينك…

مدام ريري: يا هلا بيك…في أي وقت.

تقف بحركة استعراضية…و تبتسم ابتسامة ماكرة……

مدام ريري: إيوه!!!….هادولا همّا الناس إللي يفرّحو الواحد…مو زي الصحفية الجربانة هاديكا!!

 

المشهد الثاني:

ما زالت مدام ريري في غرفة نومها تجري بعض الاتصالات و المزينة الفلبينية تعمل لها باديكير.

تدخل تاله حزينة.

تاله: ماما ممكن اكلمك؟

مدام ريري (تبعد عن سماعة الهاتف): طيب ..بعد شوية…(تشير إلى ابنتها بالجلوس و تجلس الفتاة).

مدام ريري: على التلفون: إيوة….طبعا طبعا…. أصلي أنا أحب البساطة في كل شي…. لا…لا ..ما في داعي للإسراف….أشياء كتير الواحد يقدر يسويها بنفسه من غير ما يحتاج أحد…الله يسلمك..ده بس من زوقك…يلا مع السلامة…سلمي لي على راندي.

تاله: ماما..

مدام ريري (تقاطعها بحدة): هو إنتي بالعة مسجل إسمه ماما!!!!…ماما ماما ماما…كرهت إسم ماما…أستني شوية خليني آخد نفسي!!!!

تاله (على وشك البكاء): ماما أنا مرة محتاجتك…

مدام ريري (بعصبية و نزق): طيب يا حبيبتي …أنا قدامك قاعدة أهه….يللا قولي…بسرعة…!!!

تحاول تاله البدء بالكلام و لكن يُطرق الباب.

مدام ريري: أدخل!

نانسي: مدام… إجا جاد كميل…

مدام ريري: طيب …. طيب دحين أنزل له….

تاله(معترضة): ماما!! و أنا؟؟

مدام ريري: حلّي عنّي يا تاله …بعدين …بعدييييين…خلاص…!!

تاله (تصرخ باكية): يا ريتني مت قبل ما أتولد في هادا البيت!! (تخرج و هي تشتكي و تبكي)

مدام ريري: يعني أنا فانية نفسي عشان أكوّن لها إسم و مستقبل و شبابي ضاع في تربيتها و كمان مو عاجبها…

نانسي: مدام …روقي…روقي…و يللا انزلي و ريلاااااكس عالآخر…ما تفكري بشي….هلأ جاد بريحك و يعمل لك ريفريشمنت و ترجعي و لا أحلى صبية!! و لا تنسي …..الفاشين شو بعد أسبوعين و لازم ترتاحي منشان ما يبين عليكي التعب.

تخرج مدام ريري مع نانسي و هي تتأفف…

مدام ريري: أوووف…الله يصبرني بس….هادا التعب كله و ما في أحد عاجبه…..(يسدل الستار)

 

 

5 thoughts on “سعوديات غير شِكِل! 4

  1. اتا بع الأجزاء بحماسة..لكن لم أعرف الى الآن الرابط بين عنوان القصة (سعوديات غير شكل) والأشخاص داخلها..مادمن غير سعوديات..!

  2. عزيزتي ماسة زيوس
    الشخصية الرئيسية سعودية (مدام ريري) و كذلك الأحداث كلها في السعودية كما سترين في الفصل الخامس.
    شكرا لك على المتابعة 🙂

  3. تعقيب: سعوديات غير شِكِل! « مها نور إلهي

اترك رد

