حفنة حب

حفنة حب!

أهدى لها عقدا من الألماس باهظ الثمن تعبيرا عن مقدار حبه لها…. اشترى لها قصرا فخما ليثبت لها حبه…. و هي أحست أنها ملكت الكون لأنه صرف عليها ثلث ما في رصيده….

نحن لسنا في عالم مثالي و لسنا في قصة خيالية حيث يعيش العاشق و حبيبته في كوخ صغير و (ياكلوها بدقة) و لسنا نعيش على (بساطة) الست صباح و هي (تتغدى جبنة و زيتون و تتعشى بطاطا)….. فالمال – شئنا أم أبينا – يتحكم في حياتنا و في جزء لا بأس به من سعادتنا… و الكل يعرف (حتى و إن لم يعترف) بأن الإنسان مجبول على حب المال….

أن يقاس الحب و تقاس المشاعر بالأرقام و بالأموال أصبح واقعا نعيشه كل يوم، و لكن هذا لا يعني بأن نتقبل هذا الواقع و لا يعني بأن حياتنا مليئة بالحب على قدر ما تمتلئ حساباتنا بالمال….

إن المرأة التي تقيس حب زوجها أو حبيبها (بالأشياء) التي اشتراها لها هي امرأة واقعية بلا شك و هي امرأة تعرف أهدافها…امرأة ناضجة تعرف ما تريده بالضبط من الحياة…..

و لكن….ما أود قوله لأولئك الواقعيات هو قاعدة (واقعية) حياتية بسيطة….. ما يقاس بالمال قليل و ضئيل جدا مقارنة بما (لا يقاس)…. ما يُشترى  بالمال، يباع بالمال أيضا و أحيانا ينتهى بانتهاء الخزنة و إفلاس صاحبها…..

القرار قرارك أيتها المرأة…. إما أن تطلبي منه أن يعطيك حفنة من حبه بوريقات من أمواله…. أو أن تنتظري لتريْ في عينيه حبا لا تسعه كل أرصدة البنوك و تشعري في نبرة صوته بدفء لا توفره لك كل أموال الدنيا….

كل لحظة و أنتِ و حبيبك عيد للحب…

Advertisements

2 thoughts on “حفنة حب

  1. أتذكر أن إحدى صديقاتي أحبت حبيبها (المفلس جداً) وهي (الغنية جداً) ولم تكن تعي هذه القاعدة ..
    وحين احدثها كانت تتكلم بمثالية الحب وأنها تستطيع العيش معه .. في نفس الوقت الذي تنفق فيه مال أبيها بإسراف ..
    تركته بعد أن علمت أنها لاتستطيع التعايش هكذا ..
    وكان قرارها ..

  2. العزيزة هند حكيم
    أعتقد أن كل فتاة ستاخذ ما تريده في النهاية…اهم شيء أن تقتنع به عندما تحصل عليه 🙂 و لكن هذا لا يحدث غالبا عندما تكون متطلباتنا مادية بحتة…
    شكرا لكِ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s