أغبى زوج

أغبى زوج ذلك الذي يظن أن زوجته (ملك) له بمجرد توقيعها عقد الزواج! يا أيها المالك السعيد…حتى و إن ملكت زوجتك بالاوراق شرعا و قانونا، فهذا لا يعفيك من محاولة امتلاك قلبها و عقلها بحبك و عطفك و احترامك لآدميتها!

أغبى زوج ذلك الذي يظن أن الشرع أعطاه الحق في تحقير زوجته و ضربها و إهانتها بسبب أو بدون سبب!أغبى زوج ذلك الذي يظن أنه رجل لمجرد أنه ينتمي إلى جنس الذكور!

إهمال الزوجة ليس رجولة، بل بلادة إحساس…ضرب الزوجة ليس رجولة، بل حقارة و وحشية و حيوانية…

أغبى زوج هو ذلك الذي يبحث عن زوجة جميلة (فقط) أو غنية (فقط) ثم يتذمر عندما يكتشف أنها غبية أو مدللة أو سطحية أو استغلالية.. عندما تسيء الاختيار، فلا تلومن إلا نفسك…عندما تبحث عن القشور، فلا تتوقع أن تحصل على ما هو أكثر، فاهنأ و اقنع بعروستك الباربي و بابنة خالة باريس هيلتون!

أغبى زوج هو ذلك الذي يظن أن زوجته يجب أن تخاف منه…ينسى الاحترام…ينسى الحب…ينسى أن الزواج علاقة انسانية ودية و ليست علاقة حربية في ثكنة عسكرية! أغبى زوج ذلك الذي لا يفهم أن للمرأة طبيعة تختلف تماما عن الرجل، و أن الهرومونات تكاد تتحكم في انفعالات المرأة و تصرفاتها..

أغبى زوج ذلك الذي يعامل زوجته كأنها (واحد صاحبه) و يستخف بدموعها و ضعفها و عواطفها…تلك الدموع يا أيها الأسد الهمام هي دليل أنوثة زوجتك و ذلك الضعف يحتاج صدرك الحنون و عقلك الكبير ليحتويه!

أغبى و أسوأ زوج ذلك الذي يفضح أسرار زوجته عند أهله و أصحابه! ما هكذا تكون الأمانة أيها القوّام!

أغبى زوج ذلك الذي يتعمد إثارة غيرة زوجته ليعرف مدى حبها له…و بعد ذلك يستغرب من عدم ثقتها فيه و يستغرب من عدم إظهارها لحبها و بخلها و برودها في مشاعرها نحوه….من جد مستغرب؟ سلامات يا كازانوفا!

أغبى زوج ذلك الذي يقارن بين زوجته و قريباته أو بينها و بين نساء أخريات…ترى كيف ستشعر يا زوج الهنا لو عاملتك زوجتك بالمثل؟ قطعا لن تكون المنافسة في صالحك، فلست أغنى أو أجمل أو أفضل رجل في العالم!

أغبى زوج ذلك الذي يخلط بين مفهوم القوامة و مفهوم التسلط و التحكم و التأمُر…القائم على الشيء يا سيدي الزوج هو الملكف بالقيام باحتياجات زوجته…القوّام هو المسؤول الذي يفرض احترام زوجته له بما يعطيها من نفقة مادية و عاطفية و اجتماعية تغنيها عن التسول الوجداني و الاحتياج المادي. القوّام هو من يعمل أكثر و يعطي أكثر و يسامح أكثر…لا تتوقع أن تحترم زوجتك قِوامتك عليها و أنت عاطل عن العمل أو متغيب بدون عذر نصف أيام الأسبوع أو ملتصق بشاشة التلفزيون أكثر من 5 ساعات في اليوم!

أغبى زوج ذلك الذي يظن أنه لا يحتاج أن يبذل جهدا ليحافظ على زوجته…و لماذا يبذل جهدا و هي ملك له؟ (إي ما حزرت سيدي) لازم تتعب تتنول الحب و تملك الألب 🙂 و هالورقة الموقعة ما بتكفي بنوب بنوب!! <<<<اعذروني على الكلجة الأخيرة دي..هي طلعت كده و مو جاي ع بالي غيرها لوووول

Advertisements
هذه المقالة كُتبت في التصنيف غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

4 thoughts on “أغبى زوج

  1. موضوع جميل..
    ولكن هل هناك نساء أذكياء يستطعن بذكائهن آن يتخلصن من هذا الغباء!!؟
    والله يهدي ابهاتنا وازواجنا واولادنا باذن الله..

  2. للاسف يوجد كثير من الزوجات يعيشون مع ((ازواج)) على هذه الشاكله واسواء.
    فالوسمحتيلي وبصراحة من وجهة نظري هذا ليس زوج لانه ليس رجلا سميه ماشيتي الا ان يكون رجلأ فمابالك ان يكون زوج
    وشكرأ على هذا الموضوع جميل جدا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s