إلى فتاة مميزة


عزيزتي المميزة …لقد أنعم الله عليكِ بمميزات كثيرة قلما تجتمع في فتاة واحدة، فها أنتِ ذا تتمتعين بجمال الوجه والقوام وبابتسامة يفيض منها الإشراق والبراءة وفوق هذا قد حباكِ الله بنعمة العقل والذكاء المتقد وأسلوب الحديث اللبق الجذاب وبالنجاح الملفت في دراستك/عملك …وحباكِ أيضا بنعمة الأسرة المحبة التي تدعمكِ في كل خطواتك. كل هذه النعم ما هي إلا اختبار لكِ وما هي إلا أحجار من جمر في قلوب بعض ممن يحيطون بكِ، فكوني حذرة لأن مثلك تكوّن الأعداء أينما حلّت فمجرد وجودك يثير حفيظة البعض…لذلك ستتألمين كثيرا جداً …ستسمعين كلاما ساما من بعض من حولك …سيحاولن و يحاولون تحطيمك و التقليل من شأنك. سيلتفون حول التافهات السوقيات ويصفقون لهن ويثنون عليهن! لن يمنحوكِ التقدير والثناء الذي تستحقين لأنكِ تشكلين تهديدا لهم ولهن! لن يستطيعوا منافستكِ في الحيوية والنشاط الذي تملكينه، لذلك سيطعنون في أنوثتك وجمالك وحضورك الذي لا يملكون نصفه! وأحيانا لن يستطيعوا هدم إنجازاتك التي حققتها بجهدك وإصرارك، لذلك سيلجئون لتحطيم شخصيتك من الداخل وقد تجدينهم أحيانا يقارنوك بأبشع وأحقر النساء وسيمدحون أولئك النسوة ويفضلونهم عليكِ!

لأن قدراتهم محدودة ولأن الله لم ينعم عليهم بنعمة البركة وتنظيم الوقت، فإنهم لا يمكن أن يستوعبوا أبدا ذلك الشغف الذي يحرككِ وتلك الطاقة التي تمتلِكينها لتعملي وتنتجي ولتكوني أما أو زوجة أو ابنة ناجحة ومحبة…لا يمكنهم أن يتقبلوا أن امرأة واحدة بإمكانها أن تفعل كل ذلك …بإمكانها أن تكون أنثى جميلة وموظفة أو طالبة مميزة وأم أو ابنة معطاءة ثرية تجود بكل شيء على من حولها بدون أن ينقصها شيء!

لأنكِ مميزة….
سوف يجرحونكِ كثيرا جداً بتشكيكهم في قدراتك …بمحاولتهم تحطيم ثقتك في نفسك أو في زوجك أو في أسرتك…وأحيانا بمحاولاتهم المسمومة لهدم زواجك أو لزعزعة مكانتكِ في العمل …ولكن تأكدي أنهم لا يفعلون ذلك إلا لأنهم فشلوا في أن يكونوا مثلكِ!

لأنكِ مميزة مظهرا و فكرا و روحا و شخصيةَ، فلن يعترفوا بكِ أبدا…لن يعترفوا بجمالك و لا بذكاءك…و سوف تكون كل الأخريات أفضل و أجمل منكِ حسب كلامهن….

ولتعلمي أنهم لا يفعلون ذلك إلا لأنهم ضعفاء من الداخل …يحاولون التقليل من شأنكِ لأنكِ تملكين ما لا يستطيعون شراءه بالمال والتباهي به…وجودك كما أنتِ يستفزهم، فلا تكترثي لهم لأنهم مرضى بالحسد ولا يمكنكِ معالجتهم ولا إصلاحهم.

أنتِ لستِ فقط جميلة المظهر و الروح، أنتِ قوية و مقاوِمة…تتمتعين بذلك المظهر الرقيق الذي يجعلهم يظنون أنهم يستطيعون تحطيمكِ لكنكِ واثقة و قوية من الداخل…و طالما أنكِ تؤدين واجباتكِ نحو خالقكِ و نحو نفسك و أسرتكِ و مجتمعك، فلا تكترثي لهم…و احذري من أن تنحدري لمستواهم…تعاملي معهم بالصمت الوقور و دعي أعمالكِ و سلوكياتكِ تتحدث عنكِ…و الأفضل أن تبتعدي عنهم (حتى لو ذهنيا وعاطفيا) قدر المستطاع وحلقي بعيدا…ركزي على نفسك وحياتك وانجازاتكِ ودعيهم يتخبطون في حقدهم وفي حياة لم يعرفوا كيف يديرونها ويستمتعون بها!

Advertisements
هذه المقالة كُتبت في التصنيف غير مصنف. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

2 thoughts on “إلى فتاة مميزة

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s